] حول الايمان والتخذيل - [صَوْتُ الإنْتِفاضَة]
الثلاثاء 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023

حول الايمان والتخذيل

الثلاثاء 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023 par أيمن اللبدي

الايمان فعل التغيير للكون والاسلام فعل التغيير للشخص

سألني أحدهم: لم لا تنتصر أمة مليارين ضد شرذمة تقولون أنها شرذمة صغيرة؟
لدينا اليوم مليارا مسلم، تعلموا في شتی انواع المدارس، لكن اكثرهم لا يدرك ما الفارق بين الاسلام والايمان، ربما علی طريقة السابقين الذين جادلوا رسول الله بقولهم آمنا، حتی نزل القرآن ليقول لهم، لم تؤمنوا بل قولوا أسلمنا٠

الذين يحسبون ان كلي المسألتين قولية استبطانية مشتبهون، فالاسلام ذاته اركان دخوله قولية بالشهادتين ثم يتبعها الفعل تثبيتا لها او نفيا لتمامها، فلا يصلح التجزٸة ولا تنفع الانتقاٸية في باقي افعاله المعلومة، من اصغر فعل الی ذروة السنام اي الحهاد٠

اما الايمان فليس ما يعلمونه بان اركانه تبعا للآية المعلومة آمن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون الی قوله تعالی لا نفرق ببن احد من رسله، انما ذلك مقتضيات وليست الاركان، بل الاركان شئ آخر تماما، انها التعريف الذي عرفه الله نورده دون اجتهاد، الآية: انما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله اولٸك هم الصادقون٠ يعني الايمان فعلي وليس قولي٠٠٠من سورة الحجرات التي حددت صفة وتسمية المؤمن، وفي ذاتها استطردت لتذكر الذين يمنون علی الله ورسوله محض اسلامهم، وجواب ربنا لهؤلاء : قل لا تمنوا علي اسلامكم، بل الله يمن عليكم ان هداكم٠ ثم هو يؤكد انْ قبولٌ من الله ذلكم، هو مكشاف الصدق٠

يعني تريد تعريف المسلم الصادق هنا او تريد تعريف المؤمن الصادق هنا ايضا، والله لولا هذا الكتاب لضاعت العقول والقلوب٠

اظن الملياران الا قليلا داٸبوا المن علی الله ورسوله وتلك قصة اخری٠

ما تراه في فلسطين الان وفي غزة هو فعل الايمان، ولوكانت قلة فهي مستحقة النصر، ويعصف الله بكل القوانين المادة التي خلقها بنفسه، ليلينها ويغيرها لاجل مؤمن واحد، فما بالك بثلة آمنت بربها وصدّقت ايمانها!

لذا كل صور الانتقال، وفي كل صور المفارقة، الايمان هو محرك التغيير، وهو مؤشر التفسير، لذا قرنت كل جواٸز القرآن واولها النصر بالايمان، هل فهمتم الآن؟

يوم الأحزاب أتى نعيم بن مسعود خليلي وحبيبي رسول الله صلى عليه وعلى آله وسلم تسليما كما يحب ويرضى، فأسلم بين يديه وقال مرني يا رسول الله، فأجاب الحبيب المختار : خذّل عنا يابن مسعود ان استطعت.

أما نحن يا رسول الله فهناك من يخذّل عن عدونا، وقد وقفت على منشورات تترى فيما يسمى منصة إكس، تدور حول ما أسموه فاتورة، وتورد أرقاما لا أراها تخرج عن فكرة هذا الأدرعي كما اعتاد أن يفعل و(يسعلّم) زبانيته، ولعل الوحدة 8200 قامت بتزيينها وطباعتها واضافة النظم الرقمي يا سادة او الباركود لها.

بالقطع ثمة كثيرون استهواهم هذا وقد يكون موضع احتفالهم وهم يرون صورة احتفالات شعب فلسطين وفرحهم بأسراهم، وقد فضحهم القرآن قديما فقال عن اسوداد نفوسهم يوم تسرون، المهم أن ثمة ثلاث ملاحظات على فاتورة الصبيان وخاتمة.

الأولى أن الطوفان كان ولا زال باسم المسرى ثمَ الأسرى وليس العكس.

والثانية أن المتجر الفاسد واللص المحترف هو من يصدر فاتورة لصنف بسعر كل متجره فهي توكيد اللصوصية والمخاتلة التي ما تعبوا منها

والثالثة أن هذه التجارة وهذه البضاعة مع الله وليست مع نفر من خلقه أكان إنسا أم جناً فما شأنكم بتجارة المؤمن مع ربه؟

أما الخلاصة فهي أن من جادل الله في بقرة لن يعدم سحرا في تعبيد بشر لغير ربهم ولكنها عليهم حسرات ولا يدحض باطل حقا وليست الجنان لمارق طريق ولا لقاعد شهوة ولا شأنها مما يدركه صاحب من تقول هل من مزيد.

مرة أخرى هنا في فلسطين خلاصة لن يدركها ما فاتها وفاتته..ويدفعها شعبنا وما سأل إلا الله جزاء وما ردد إلا شكورا فهلا أغلقت مذاكي القيح أبوابها!!!


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 30 / 2342879

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المستشار   wikipedia    |    titre sites syndiques OPML   OPML

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.7 + AHUNTSIC

Creative Commons License

9 من الزوار الآن

Visiteurs connectés : 7

تصدر عن الاعلام المركزي _ مفوضية الشؤون الاعلامية - تيار المقاومة والتحرير

المواد في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي التحرير وجميع الحقوق محفوظة لصوت الانتفاضة وشبكة الجرمق - تشرين ثاني -2010

https://www.high-endrolex.com/28